»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

تحدير : أعراض تدل على نقص فيتامين د



أعراض تدل على نقص فيتامين د



أعراض تدل على نقص فيتامين د


موضوعنا اليوم إخواني الوحوش و معظمنا يغفل عنه هو نقص الفيتامينات مثلا فيتامين د وكيف يؤثر على حالتنا البدنية والعقلية ساتحدت باختصاع عن بعض الاعراض.
في منتصف القرن الماضي ، ذكر اختصاصيو الرعاية الصحية أن استهلاك كميات كافية من فيتامين د ضروري للحفاظ على صحة عظامك وأسنانك. اليوم ، ومع ذلك ، لديها مكان أعلى في صحة الإنسان. يساعد فيتامين (د) على نمو جسمنا ودماغنا ، ويزيد من كفاءة نظام المناعة لدينا ويساعد الجسم على محاربة عدد من الأمراض.

قد تعتقد أنك تتناول الجرعة اليومية من فيتامين د عن طريق تناول طعام صحي ، ولكن الدراسات تظهر أن عددًا قليلاً فقط من الأطعمة يحتوي على هذا الفيتامين ومن المحتمل جدًا أنك تعاني من نقص فيتامين د. هذا هو السبب في أنه من الضروري زيادة مكملات د-فيتامين من خلال التكميل والتعرض للشمس.

ما هي الأعراض الأكثر شيوعًا لنقص فيتامين د؟

1. ضعف العضلات - وفقا لبعض الخبراء ، من أجل أداء العضلات الهيكلية بشكل صحيح ، ينبغي أن تدعم مستقبلاتهم بكمية معينة من فيتامين D. لذا فإن العرض الأول لنقص فيتامين D هو ضعف العضلات أو نقص القوة.

2. ضعف جهاز المناعة - تقريبا كل خلية في الجسم لديها مواقع مستقبلات فيتامين (د). وهذا يشمل خلايا الجهاز المناعي. وقد تبين أن فيتامين (د) يزيد من نشاط خلايا جهاز المناعة. بعض الدراسات تظهر أن المكمل بفيتامين د يقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض والالتهابات مثل التصلب المتعدد والتهابات الجهاز التنفسي (بما في ذلك الربو).


3. الاكتئاب - لقد تبين أن هناك علاقة بين نقص فيتامين (د) والاكتئاب.وقد أظهرت الدراسات أن فيتامين D3 قد ساعد على خفض الاكتئاب الموسمي خلال أشهر الشتاء. قد يكون عدم وجود الأشعة فوق البنفسجية من الشمس جزءًا من سبب الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD).

4. حالات الجلد - تظهر الدراسات المختلفة التي نشرتها PubMed المركزية أن نظائرها الاصطناعية من فيتامين D تساعد في علاج الصدفية.

5. ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب - أظهرت الأبحاث التي أجريت في جامعة هارفارد أن النساء اللواتي يعانين من نقص فيتامين (د) لديهن خطر متزايد بنسبة 67 في المائة من الإصابة بارتفاع ضغط الدم. ووجدت دراسات أخرى أن كبار السن الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د لديهم ضعف فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بمن لديهم مستويات كافية.

استنتاج:


هناك الكثير من المشاكل الصحية المرتبطة بنقص فيتامين د ، بما في ذلك: السمنة ، والتعب ، والألم المزمن ، وزيادة خطر كسور العظام ، ومرض السكري ، وغيرها الكثير. المكمل لفيتامين (د) قد لا يحل هذه المشاكل ، ولكنه سيساعد بالتأكيد في تقليلها.

ان كانت لك اي نصائح او معلومات مفيدة شاركها معنا .

لكل استفساراتك، يرجى كتابتها أسفل الموضوع، سأجيب عليها كلما سنحت لي الفرصة. حظ موفق

وان كنت تريد أن أتحدت عن موضوع ما مستقبلا أكتبه في تعليق .

و أخيرا شارك الموضوع مع أصدقائك.


    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : naji, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة كمال الاجسام لك 2018 - 2019